الطريق الى الشهرة
أهلا بك أخي الفاضل
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزاً بين المميزين وأنت لها
فأهلا بك في منتدى الطريق الى الشهرة الذي يتشرف بمن هو مميز
هذا وتقبل تحياتنا وتقديرنا

الطريق الى الشهرة

 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  من يوميات أبومهند..[عادهـ سيئة]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
@الفارس@




نقاط : 2754
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

مُساهمةموضوع: من يوميات أبومهند..[عادهـ سيئة]   الأربعاء مايو 04, 2011 3:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اولا احترت بتسمية المووضوع واحترت وين اضعه باي منتدى
لكني بسم الله ابداء
اليوم جايكم بشي يمكن مايكون شيء جديد لكنة موجود بيننا
كشعب سعودي الا وهي عادة(المهايط) الشعب كلة فااهم وعاارف كل شي يعني
مافيهم الي جااهل او لايفهم بدينة اوغيرة من امور الدنيوية
كلهم علماء بالدين ورياضيين ومثقفين ومهندسين واطباء خاصة الاخيرة حطوا تحتها خطين


تعالوا نشوف وخلوني اطلعكم على بعض من يوميا ابومهند..
انا لدية مجموعه من الاصدقاء دائما نجتمع ونناقش بعض الامور في جانب الحياة اليومية
المهم اذا اجتمعنا وتناقشنا في موضووع ما مثلا عن احكام الدين والفقة والعلوم الشرعية
كل الي بالجلسة فاااهمين وكلهم عندهم حديث عن الرسول صلى الله علية وسلم::
وكلهم يعاارضوون بعض وبعضهم ماعنده الا الثانوية العامة وليلي بعد..
سالتهم مرة عن متى يحق للمسافر اخذ رخصة المسافر ومتى يجمع الصلاة ويقصر والى متى وبعدها تتم صلاتك..
واحد منهم قاال اسمع خذ العلم الاكيد والي يجمد على الشارب<< الاول مهاايطي>>يقول اذا جيت مساافر اجمع واقصر في بيتك من وقت نيتك قبل لا تقطع مساافة 70كلم تقريبا ولا عليك منهم واذا وصلت تجمع وتقصر لين تصل مقر عملك,,,صرح على كيسة<<القرضااوي لعى غفلة..
اما الثاني قال للاول والله ماعندك سااالفة قسم انة يجمع ويطرح بعد 120كلم<<تدروون ليش يعاارض لانة الاول هلالي والثاني نصراااوي خخخخخيعني مهايطي ازدواجي..


اما بالنسبة للمباريات والكوورة فحدث فلا حرج اذا اجتمعنا في المباريات الاروبية الدوري الايطاالي او الاسباني او ابطال اوروبا فماعندك مشكلة الى حدما,, رغم انة في مشادات كلامية في مبارات البرسا والريال خاصة بين الصاحب الاول والشريف..
اما اذا المباريات في الدوري السعودي خاااااصة بين الهلال والنصر فحدث فلا حرج ننقسم الى قسمين جلسة هلااااااااليـــــة بكاملها وجلسه صغيرة نصراااويين<<غاااوين وتعالوا رااقبواا
اذا فية هجمة هلالية تجد التصفيق والترتيب واذا جااا هجمة نصرااوية اسمع انوااع الهيااط
والتطبيل على البرااد وانواع التكسير للفنااجيل اما اذا جا هدف لاحد الفريقين يااويل البنقاالي
الي بالقهوووة يحطووون حرتهم فية يقولون لة وييينك ما جبت البرااد وهااتك سب ولا وين الجمر غير جمر الشيشة<<على طاري الجمر في مباراة الغرافة والهلال العام الماضي وقت ماجا هدف الغرافة من الفرحة لاحد الاخوان الاتحادية قااام ومن زود الفرحة قلب الارجيلة (الشيشة)على خوية الاتحاادي ورااحت فيها الفرشة خخخخخخخ..



اما الصاحب الاول تحفة جالة احد الاصدقاء وقالة احس بتعب شديد
بجسمي وتنميل بالاطراف ومادري من ايش؟؟
قالة اخونا بالله عندي علاجك وانا ابوهندي خذلك نانخة وورق
من شجرة مدري وش هي سماها لة واخلطها مع قرفة بمووية
وتحمم فيها بالليل انشالله ماتصبح بكرة الا وانت 100%
وراح تدعي لي<<
من اليوم الاول ماشفنا الرجال المريض الثاني جاانا بالعمل استراحة
مرضية لة انة يعااني من حسااسية مفرطة بالجسم..
عزالله ان خوينا دعا علية مو دعاله يعني بالمختصرالمفيد راح ضحية مهايطي او انساان مسوي على الناس فاااهم,,


المهم اني بعد بحث وتحري وتعقيب لقيت هناك شريحة كبيرة من الشباب السعودي مهايطين وفاااهمين في كل شي...
الفاااهم إختلط بالي مو فاااهم صاار فاااهم ولاعاد ندري من نصدق الكل يفتي
في الامور الدينية رغم انة(من قال لا أعلم فقد افتى)
ولايقتصر على ذلك بل يبت في الامور القانونية تقولون
انة في محامي او بالديواان الملكي يجيك
الواحد منهم ويقوول في واحد من الجمااعة بالديواان الملكي
قااالي ان يوم السبت اجااازة..
ويجيك الثاني يقوول اعرف مصدر موثوق قااالي ان الروااتب بتزيد50%والضعيف بينهم يرووح بالطوووشة,,


انا شخصيا قالي احد المهاايطين رووح خذلك قرض لان في مصدر موثوق بة قاالي انة الامير
سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد بيسدد عن الناس كلها ديوونهم<<بيورطني وبعدين يقول
انا والله سمعت..


المهم هذا الاستبيان
عن اكثر السعودييين..


في السعودية فقط هناك أكبر مجموعة من الخبراء فهي تتحدث عن كل شيء وفي كل شيء , مساكين تلك الدول التي لازالت تعيش على الخبراء الأجانب , بالمناسبة السعودية تطلب رأي الخبير الأجنبي لكي تسخر منه فقط .. لأن لديها جيوش من الخبراء تعالو لنتعرف على بعض منهم .


1- إقتراح أفضل الأدوية .
كل الشعب هنا درس ' الصيدله ' ويفهم في العقاقير الطبية جيداً .. نعم نعم , عليك فقط أن تطرح مشكلتك في أي مجلس كان وستجد الإقتراحات تنهمر عليك كالسيل.وأي كان مرضك , أنفلونزا ,ألم في الظهر , قولون ,سكري,ضغط ..ستجد من يقترح عليك عدد لانهائي من الأدوية , بل أن بعض ''العلماء السعوديين'' أصبح يقدم ''خلطة علاج'' لعدد من الأمراض .. مثلاً أحد أصدقائي العظماء قدم لي 6 أنواع من الأدوية جميعها حبوب - بالطبع هو ليس تاجر مخدرات - لكنه يجزم أنها مجتمعة قادرة على سحق الزكام .!!


2-إقتراح أي الأسهم أفضل .
كل الشعب هنا مقسومين لنصفين , نصفهم محلل فني , والآخر محلل مالي ... ليس لديهم وقت لقراءة قوائم الشركات أو مكررات الأرباح أو القيمة العادلة للسهم ,لديهم نظرة أكبر وأوسع من ذالك .. قد تكون مع أحدهم منهمكين في إفتراس '' تيس مضبي '' وفي أثناء الأكل والكلام تأتي سيرة الأسهم وبكل ثقة ينصحك هذا المحلل المالي العظيم أن تستثمر مبلغ 100 ألف في تلك الشركة , وعندما تسأله عن السبب ؟ , تجدة يخبرك وهو ' يعترش عظام التيس ' .. ( مالك شغل أنا قلت لك وخلاص ) .. هم هكذا العظماء يمتلكون معلومات سرية للغاية .!!


3- إقتراح خطة لعب المنتخب .
كل السعوديين برازيليين بالفطرة , كل العقول هنا خلقت '' للكره '' ..أعني الكرة التي تلعب وليس '' صفة الكره'' , من خلال بحث وتحليل سريع قمت به أتضح لي أنة بالإمكان '' ترشيد النفقات في الكرة السعودية '' .. بمعنى أندية بلا مدربين ومنتخب بلا مدرب .!! , أعلم أنها فكرة جديدة لكن في السعودية كل شيء يحدث .. ويمكن إستبدال المدربيين بجمهور الأندية بحيث يتم التعاقد مع 100 إستراحة لكل نادي ,من خلال الإستراحة يقدم شباب الإستراحة الخطة لكل مباراة , أما المنتخب سيتم وضع ' إستراحة الوطن ' وهي أشبه بمجلس الشورى لكنه أكثر عدلاً وفهماً وديمقراطيةً بحيث يتم فيه إستقبال خطة المنتخب من كل الشعب ثم يطرح تصويب لإختيار الخطة الأفضل , علمت البارحة أن حبيب الشعب ''الفريان'' تم ضمه للمجلس .


4- إقتراح تقديم الفتاوى .
كل السعوديين علماء شرعيين وفقهاء ويفهمون الدين بشكل صحيح , لدرجة أن سؤال مثل : ياشيخ هل معجون الأسنان يفطر الصائم ؟ .. أسمعه كل عام مع بداية شهر رمضان المبارك .!! , في أي مجلس سعودي لابد أن تثار قضية تتطلب الفتوى ولابد أن يفتي الجميع ولابد أن يكون الجميع غير متأكدين من فتواهم ولابد أن يتفق الجميع في اﻵخير على طلب الفتوى من شخص عالم أو فقيه ... السؤال هنا ليه مسوين زحمة من البداية ؟ .


5- إقتراح حل أي أزمة سياسية في العالم .
الشعب هنا سياسي محنك ,نعم محنك محنك .. لايحتاج التحليل السياسي لفهم وقراءة في التاريخ أو طباع البشر أو قراءة موسعة في الأحداث ,لا لا كل هذه طرق غير جيدة في نظرهم ,قد يكون أحدهم توه صاحي من النوم ووجد الناس مشغوله بخبر سياسي , كتنحي رئيس أو قضية فساد في حزب سياسي أو حتى ثورة كما في هذه الأيام .. فيصب أخينا في الله جام غضبه وجوعه على هذه القضية ويسترسل ويكون كريم جداً , وجداً جداً في إلقاء الشتائم والتوسع في التحليل .. تويتر هذا الأيام يسكنه كثير من هؤلاء المحللين .!


6- إقتراح حل أزمة البطالة في البلد .
الشعب يمارس ' التحليل الإقتصادي ' بجدارة ويقدم روىء وتحليلات عن أنجع الوسائل للقضاء على البطالة ,بعض العظماء منهم يربط بين البطالة ونوعية الأكل السعودي حيث يقدم تحليلة الموجز بقولة : أن نظام الأكل المعتمد على الكبسة ثم بعدها كأس لبن هو سبب رئيس في إنتشار الكسل بين الشباب , يأتي آخر لكي يكسر كلام ونظرية العبقري الأول ليقدم نظريتة العظمىء بقولة : السيارات السيارات السيارات - كررها ثلاثاً - نعم هي السبب في البطالة الشعب مرفه جداً أعيدو لنا زمن الجمال والخيل والحمير .! , نعم نظرية الكبسة ونظرية الأخ الحمار هي آخر ماتوصل إلية العلماء هنا .!


7- إقتراح إصلاح وضع التعليم .
في السعودية إصلاح التعليم لايحتاج لخبرات أو شهادات أو حتى فهم للقضية التعليمية , أنت تحتاج إلى '' خيزرانة '' ومعلم ذو وجة عابس , ومدير يجلد ويجلد ويجلد فقط ولا يؤدي عمل غير الجلد , بعض العظماء هنا مازال يتباكىء على أيام كان '' يجلد فيها '' ويريد من شباب هذا الجيل أن يجلد مثلة حتى يصلح حاله وحال تعليمه , ثقافة الجلد قد تنفع مع '' حمار متنح لايريد المشي '' لكن البعض هنا مازال يطالب بها .


8- إقتراح التعايش مع فصول السنة .
في السعودية قد لانعرف من فصول السنة إلا شتاء قارس وصيف ملتهب ,لكن هذا لم يمنع أفراد الشعب من إقتراح وسائل وأفكار وتقديم نصائح ونصائح ونصائح عن أفضل الطرق للتعايش مع حر الصيف أو برد الشتاء , قد يقترح عليك أحدهم أن تأكل وتشرب وتنام وتلبس حسب مزاجه هو فقط ,لأنه طيلة الشتاء لم يصاب بالمرض وكانت كل الإحتياطات التي عملها ناجحه جداً , وربما يستوقفك أحدهم وأنت تمارس رياضة المشي في الصيف ليخبرك بأنك ستموت ,نعم ستموت أعلم هول الصدمة عليك ..لكن أتبع نصائحه ولن تموت .!!


9- إقتراح تصميم منزلك .
حتى لو كان المنزل يخصك أنت وستسكنه أنت وستدفع مال بنائه أنت ,هذا لايلغي دور الشعب العظيم في مشاركتك بأفكار ونصائح للتصميم ,هؤلاء سينقضون عليك بكل شراسة بعدة أستفسارات مثلاً ليه وضعت لون الدهان الخارجي هكذا ,أو يقترح عليك أحدهم لماذا لاتضع نافورة في حوش البيت .!! , وقد يصادف بنائك للمنزل مع رحلة سفر لأحد العوائل السعودية ويلفت منزلك أنتباه ' رب الأسرة ' الذي يتوقف ليسألك : لماذا لاتغير مقاس مجلس الرجال من '' 7 * 4 متر '' إلى '' 8 * 4 متر '' , عليك فقط أن تكون مستعد لـ'' صداع من الإقتراحات '' .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشق الصامت

avatar



نقاط : 3787
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
العمر : 26
الموقع : لا اعلم
المزاج : رايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــق

مُساهمةموضوع: رد: من يوميات أبومهند..[عادهـ سيئة]   الجمعة مايو 06, 2011 8:19 am

يعطيك العافية ومشكورررر

_________________
رأيتُ الذنوبَ تُميتُ القلوبَ ويتبعها الذلُ إدمانها
وتركُ الذنوبِ حياةُ القلوبِ وخيرٌ لنفسك عصيانها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يوميات أبومهند..[عادهـ سيئة]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق الى الشهرة :: المنتدى الرئيسي :: المنتدى العام-
انتقل الى: